دليل كيمياء حمامات السباحة ومخطط المواد الكيميائية للمياه

دليل كيمياء حمامات السباحة ومخطط المواد الكيميائية للمياه

بواسطة مارك زالوسكي

هناك مجموعة متنوعة من المواقف التي غالبًا ما تشتت انتباه أصحاب حمامات السباحة، مثل ازدهار الطحالب وأذن السباح ولسع العيون وتهيج الجلد. من المؤكد أن استخدام المواد الكيميائية المناسبة لحمام السباحة بالتركيزات الصحيحة يساعد. ومع ذلك، كم يكفي؟ كم هو أكثر من اللازم؟  

في المتوسط، ينفق أصحاب حمامات السباحة ر.س.‏ 386.95 شهريًا على المواد الكيميائية. وفي معظم الحالات، يكون ذلك أكثر من اللازم. في كثير من الأحيان، تكون التطبيقات الكيميائية غير دقيقة في أحسن الأحوال وعشوائية في أسوأ الأحوال - فالنفايات التي يمكن تجنبها شائعة جدًا. بالنسبة لمعظم أصحاب حمامات السباحة، يعد الوقت أيضًا سلعة ثمينة، خاصة خلال موسم السباحة المرغوب فيه. 

إن صيانة حمام السباحة غير الضرورية تهدر الوقت والمال، وهو ما لم يكن يدور في ذهنك عندما قمت بشراء أو بناء منزل به حمام سباحة بحماس. تلك المياه الجذابة مخصصة للمتعة وربما لبعض التمارين الرياضية. لا ينبغي أن تكون صيانة حمام السباحة الخاص بك مثل الوظيفة الثانية. كما أنه لا ينبغي أن يكون استنزافًا غير ضروري للمحفظة. 

يتضمن الدليل التالي مخططات الجرعات، التي تحدد الكميات الدقيقة من المواد الكيميائية في حمامات السباحة لمواقف مختلفة. راجع دليلنا الشامل مرارًا وتكرارًا للحصول على المعلومات الكيميائية التي تحتاجها. اقضي وقتًا أقل في صيانة حمام السباحة الخاص بك ووقتًا أطول في الاستمتاع به. مهما كانت التحديات التي تواجهها في كيمياء حمامات السباحة، ستجد الإجابات الموفرة للوقت والتكلفة هنا. ليست هناك حاجة إلى "إعادة اختراع" موضوع كيمياء حمامات السباحة - لقد قمنا بالفعل بالمهمة الصعبة من أجلك! 

لقد حان الوقت لإعادة تنشيط الحلم - لاستعادة وصيانة حمام السباحة الخاص بك باعتباره محور الصداقة الحميمة العائلية ومتعة الحي التي تصورتها من قبل. عد إلى استضافة الحفلات التي لا تُنسى، وحفلات أعياد الميلاد، وغير ذلك الكثير - كل ذلك بأقل قدر من المتاعب.

محتويات

الكلور

درجة الحموضة - الحموضة والقلوية

الفوسفات والطحالب

صلابة الكالسيوم

حمض السيانوريك

ملخص

فيما يلي الخطوات الأساسية للحفاظ على حمام السباحة الخاص بك في أفضل حالاته - بما في ذلك التخلص من الحطام، وإعداد واستخدام المكنسة الكهربائية، والغسيل العكسي، وتنظيف مرشح المضخة وضبط الكيمياء. يجد العديد من مالكي حمامات السباحة أنه من الممكن إكمال الصيانة الروتينية لحمام السباحة خلال ساعة أو أقل، مما يترك المزيد من الوقت للراحة والاسترخاء والاستمتاع بكل شيء.

من المهم منع تراكم الحطام ويجب تنظيف حمام السباحة بالمكنسة الكهربائية بشكل دوري. قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، من المفيد توجيه نفاثات العودة إلى الأسفل لتقليل التموجات السطحية. وهذا يجعل من السهل رؤية الجزء السفلي من حوض السباحة. التمريرات المتداخلة بعناية هي مفتاح النجاح. يستغرق تنظيف حمام سباحة خارجي نموذجي حوالي نصف ساعة. أخيرًا، قم بتنظيف أي طحالب من جوانب حمام السباحة.

يجب غسل الفلتر عكسيًا بشكل متكرر بما يكفي للسماح للمضخة بالدوران بحرية وتصفية الماء. يتيح لك مقياس الضغط الموجود في معظم الأنظمة معرفة متى يكون الغسيل العكسي ضروريًا. الضغوط 8-10 رطل. أعلى من مستويات بدء التشغيل تشير إلى الحاجة إلى الغسيل العكسي. مع نظام de، يقوم الغسيل العكسي بإرسال المواد إلى كيس الفلتر. يمكن ببساطة غسل الخراطيش الموجودة في هذه الأنواع من الأنظمة وإعادة استخدامها. بالإضافة إلى ذلك، يجب إزالة الشعر والوبر العالقين في مرشح المضخة بشكل منتظم.

أخيرًا، من المهم إجراء اختبار دوري للكلور ودرجة الحموضة وصلابة الكالسيوم وحمض السيانوريك (cya).

الكلور

أولاً، من المهم التمييز بين الكلور الحر (fc) والكلور المدمج (cc). من المهم وجود كمية كافية من الكلور الحر في حمام السباحة لمعالجة الشوائب العضوية. وعندما يرتبط fc بهذه العناصر، فإنه يصبح كلورًا مدمجًا. على سبيل المثال، في التركيزات الصحيحة، يمنع fc تكاثر الطحالب. يجب تجديد fc باستمرار، وإلا فإنك تخاطر بغزو الطحالب. من الضروري أن يكون لديك مستويات كافية من fc للحفاظ على حوض سباحة مليء بالمياه النقية والصحية والمتوازنة كيميائيًا.

الكلور الحر - إستخدم مولد الكلور في المياه المالحة (SWCG) لتقليل فترات اختبار FC من مرة واحدة يوميًا إلى مرة واحدة كل بضعة أيام. يسمح النظام النموذجي الشبيه بالأنبوب لأملاح الكلور الموجودة في العصي بتجديد مستويات FC باستمرار. إضافة الأملاح المحملة بالكلور تعمل أيضًا على تليين الماء. تكون مستويات الملح المناسبة في حوض السباحة متواضعة - عادة أقل من 10 بالمائة من تلك الموجودة في مياه البحر. معظم السباحين لا يستطيعون تذوق الملح بهذه المستويات. يجب فحص خلية SWCG مرة واحدة سنويًا للتأكد من خلوها من الحطام وأن الألواح لا تزال معدنية أو سوداء المظهر. عادة ما تستمر كل خلية لمدة 3-5 سنوات.

الكلور مجتمعة - التفاعل الكيميائي بين الكلور الحر والمواد العضوية مثل الطحالب والعرق والبول ينتج الكلور المدمج. تنتج CC الكلورامينات التي تنبعث منها رائحة "الكلور" المميزة. وبخلاف الرائحة المشتتة للانتباه، يرتبط الكلورامين أيضًا بمشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو. قد يؤدي تفاعل الكلور الحر والمواد العضوية أيضًا إلى إنتاج نيتروزامينات مسرطنة محتملة. ولذلك، من المهم استخدام تدابير استباقية للحد من تكاثر الطحالب ونمو البكتيريا في المقام الأول.

يمكن أن يكون ازدهار الطحالب مشكلة حقيقية. حدثت إحدى الحالات الأكثر شهرة لازدهار الطحالب في أولمبياد ريو 2016. تحولت المياه في حوض الغطس إلى اللون الأخضر قبل نهائي الغطس المتزامن للسيدات، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وقت. كان التباين غير المرغوب فيه مع المياه الزرقاء الصافية لحوض السباحة المجاور مثيرًا، وكان لا بد من تنظيف المياه الخضراء الغامضة من الطحالب قبل استمرار المنافسة. وأوضح المسؤولون في وقت لاحق أن بعض الخزانات التي تحتوي على مواد كيميائية في حمامات السباحة قد جفت.

كمية التعرض لأشعة الشمس و حمض السيانوريك (CYA) المساعدة في تحديد كمية الكلور الحر التي يحتاجها حمام السباحة الخاص بك. حمض السيانوريك، وهو مثبت/مكيف للمياه، يقلل من التأثير الضار لأشعة الشمس فوق البنفسجية على الكلور الحر. وفي نهاية المطاف، فإن الحفاظ على المستويات الصحيحة لكل من FC وCYA سيؤدي إلى الحصول على مياه صحية ومعقمة دون إضاعة الوقت أو المال دون داع. على الرغم من أنه من الممكن أيضًا تطهير حمام السباحة الخارجي بالبروم، إلا أنه أقل استقرارًا في ضوء الشمس، وأكثر تكلفة.

عندما تتجاوز مستويات cc 0.5 جزء في المليون، فقد حان الوقت "لصدمة" حمام السباحة الخاص بك. على سبيل المثال، في حالة تكاثر الطحالب، قم بالقضاء عليها عن طريق صدم حمام السباحة أو زيادة الكلورة فيه. نظرًا لأن عملية قتل المواد العضوية الزائدة وغير المرغوب فيها يمكن أن تستغرق أيامًا، فمن المهم القيام بذلك بشكل كافٍ ولكن ليس كثيرًا. 

درجة الحموضة - الحموضة والقلوية

تسبب مياه حوض السباحة التي تكون حمضية جدًا أو قلوية جدًا (قاعدية) مشاكل. يمتد مقياس الرقم الهيدروجيني الكامل من 0 إلى 14.0. تكون مستويات الأس الهيدروجيني الحمضية في الطرف الأدنى من المقياس، وتكون المستويات القلوية في الطرف العلوي. تمثل نقطة المنتصف 7.0 التوازن بين الاثنين. ليس من المستغرب أن يحتوي الماء المقطر النقي على درجة حموضة عند نقطة المنتصف هذه.

بالنسبة للسباحين، يكون نطاق الأس الهيدروجيني المثالي قلويًا قليلاً - عادةً ما بين 7.2 و 7.8، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. لماذا يهم هذا؟ أولًا، قد يؤدي مستوى الرقم الهيدروجيني الأقل من 7.2 إلى لدغة العينين أو تهيج الجلد. يمكن لمستويات الأس الهيدروجيني الحمضية التي تقل عن 6.8 أن تؤدي إلى حفر أو تآكل المكونات المعدنية في معدات حمام السباحة. قد تؤدي المياه الحمضية أيضًا إلى إتلاف بطانة حمام السباحة بمرور الوقت. أثارت مياه حمامات السباحة الحمضية اهتمام مجموعة من الباحثين في كلية طب الأسنان لدرجة أنهم قاموا بفحص تأثيرها على مينا الأسنان. تعد مستويات الرقم الهيدروجيني المرتفعة أيضًا مشكلة لأنها قد تسبب تقشر الكالسيوم أو الماء العكر. كما أن الكلور أقل فعالية في الماء الذي يكون فيه الرقم الهيدروجيني أعلى من 7.8.

لحسن الحظ، غالبًا ما يكون من الممكن الحفاظ على صحة السباح وراحته وتقليل تآكل المعدات عن طريق الحفاظ على مستويات الحموضة المناسبة في حمام السباحة الخاص بك. ومع ذلك، فإن هذه المستويات تتقلب بشكل طبيعي أو "تنجرف" لعدد من الأسباب:

  • تقلبات درجة حرارة الماء
  • التهوية من المطر أو الشلال
  • ترشيح الجص الطازج في بركة جديدة

بمجرد فهم نمط انجراف الأس الهيدروجيني بشكل كامل، ستكون هناك حاجة إلى اختبارات أقل. عند الضرورة، من الممكن خفض مستويات الرقم الهيدروجيني باستخدام مخفض مثل حمض المورياتيك ورفعها باستخدام مادة زيادة مثل رماد الصودا أو البوراكس. يسمح لك اختبار الطلب الحمضي أو القاعدي بتحديد الكميات المطلوبة.

القلوية الكلية

هناك أسباب مهمة للحفاظ على مستويات ta المناسبة، لذا يوصى بإجراء اختبار منتظم. بحسب ال مجلس الكيمياء الأمريكي على الويب، توصي رابطة محترفي حمامات السباحة والمنتجعات الصحية (APSP) بأن تظل القلوية الكلية (TA) في حمامات السباحة بين 80 و120 جزء في المليون.

تا منخفضة - عندما يكون TA منخفضًا جدًا، فقد حان الوقت لإضافة بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، رماد الصودا أو سيسكيكربونات الصوديوم. يعد استخدام صودا الخبز التقليدية الطريقة الأكثر شيوعًا لرفع القلوية الكلية. إذا لم يتم اتخاذ إجراء علاجي، فقد يتسبب انخفاض TA في:

  • ارتداد الرقم الهيدروجيني - تغير مستويات الرقم الهيدروجيني بسرعة
  • عيون لاذعة
  • طلاء جدران وأرضيات حمام السباحة
  • تآكل المعدن
  • المياه الخضراء


قد يستغرق الأمر عدة أيام لرفع مستويات ta، نظرًا لوجود حدود لمدى السرعة بيكربونات الصوديوم يمكن إضافتها بأمان إلى مياه حوض السباحة. ولذلك، فمن المثالي للحفاظ على مستويات ضمن النطاق المقبول قدر الإمكان.

ارتفاع تا - تعتبر مستويات TA المرتفعة جدًا مشكلة أيضًا. نتائج TA عالية في:

  • انخفاض فعالية الكلور
  • مياه غائمة
  • الجهود المتكررة لخفض الرقم الهيدروجيني


تعد زيادة القلوية الإجمالية عملية تستغرق وقتًا طويلاً، لذا فهي مثالية للحفاظ على ta ضمن النطاق المقبول قدر الإمكان. لحسن الحظ، في حوض السباحة الذي يتم صيانته جيدًا، تميل مستويات ta إلى البقاء مستقرة إلى حد ما.

الفوسفات والطحالب

ونظرًا لأن الفوسفات (po4) يعد من العناصر الغذائية النباتية الجيدة، فإن المزارعين يضيفونه إلى حقولهم لزيادة إنتاجية المحاصيل. ولسوء الحظ، عندما تجد كميات كافية من po4 طريقها إلى حمامات السباحة، فإن ازدهار الطحالب أمر شائع.

ونتيجة لذلك، فإن الاختبار الدوري للفوسفات مهم. عندما تكون مستويات الفوسفات غير مقبولة، فمن المهم تحديد المصدر (المصادر) من أجل تقليلها أو القضاء عليها. تعتبر مزيلات الفوسفات حلاً محتملاً، على الرغم من أنه يجب استخدامها بشكل صحيح. لقد أثبتت الأبحاث العلاقة بين وجود الفوسفات ونمو الطحالب. في دراسة في كلية جرينيل وفي ولاية أيوا، أكد الباحثون أن الفوسفات يحفز تكاثر الطحالب غير المرغوب فيها.

كيف يدخل الفوسفات إلى مياه حمامات السباحة في المقام الأول؟ هناك مجموعة متنوعة من المصادر المقترحة، بما في ذلك مياه المصدر، والأسمدة في الجريان السطحي، والمياه البلدية المعالجة بالفوسفات والأوساخ والغبار والحطام العضوي التي تحملها الرياح.

ولحسن الحظ، فإن العديد من هذه المصادر ليس لها دائمًا تأثير كبير على مستويات الفوسفات. على سبيل المثال، عادة ما تكون مستويات الفوسفات في مياه المصدر منخفضة جدًا (حوالي 20-100 جزء في البليون) لتحفيز ازدهار الطحالب. في الماضي، تمت إضافة البوليفوسفات إلى المياه البلدية لتقليل تآكل الأنابيب، على الرغم من أن هذه الممارسة لم تعد شائعة. ولا يتواجد سوى كمية محدودة من الفوسفات على الأوساخ والحطام العالقة بالهواء. ومع ذلك، قد يصبح الفوسفات الموجود في منتجات البقع/القشور مشكلة، لذا استخدم مركبات منخفضة الفوسفات للتعامل مع بقع حمام السباحة والقشور.



ملحوظة: يمكنك الحفاظ على الرقم الهيدروجيني والحفاظ على الكلور في حمام السباحة ولا يزال لديك مستويات عالية من الفوسفات. يأتي الفوسفات في مياه المصدر، وينتقل بالهواء، وفي المواد الكيميائية، ومن نفايات السباحين. في حين أن الحفاظ على مستويات الرقم الهيدروجيني والكلور قد يساعد في إبقاء الطحالب في مكانها. في يوم حار وانخفاض في أبواغ الكلور والطحالب يمكن أن تزدهر بسرعة وتكون شديدة المقاومة. أيضًا، فإن المستويات العالية من الفوسفات مع مستويات عالية من الكالسيوم ستتسبب في تكوين مقياس فوسفات الكالسيوم الذي لا يمكن للأس الهيدروجيني المناسب والكلور أن يفعل شيئًا لمنعه.

صلابة الكالسيوم

وفقًا لـ apsp، تعتبر مستويات الكالسيوم التي تتراوح بين 200-400 جزء في المليون مثالية. ليس من الضروري عادة اختبار صلابة الكالسيوم مثل اختبار الرقم الهيدروجيني والقلوية. ومع ذلك، هذا لا يعني أن مستويات الكالسيوم ليست بهذه الأهمية. نظرًا لأن كلا من الرقم الهيدروجيني وta يؤثران على صلابة الكالسيوم، يجب أن تكون المستويات الثلاثة متوازنة لتحسين ظروف حمام السباحة وتقليل نفقات كيمياء حمام السباحة على المدى الطويل.

صعب جدا - يؤدي الإفراط في تناول الكالسيوم إلى ظهور قشور غير مرغوب فيها أو تراكم على جوانب حمام السباحة، وفي الأنابيب ومعدات حمام السباحة. عندما يتجاوز الكالسيوم 400 جزء في المليون، يجب خفض المستويات، غالبًا من خلال استخدام الندف. يسبب هذا المركب تكتل الكالسيوم، مما يسهل إزالته. بعد التطبيق، من الضروري غسل المضخة عكسيًا، وتنظيف مرشح المضخة وتنظيف الكالسيوم المتراكم من جوانب وأرضية حوض السباحة. إذا لم يكن ماء الصنبور لديك عسرًا جدًا، فمن الممكن تقليل الكالسيوم عن طريق تصريف بعض مياه حمام السباحة واستبدالها.

لينة جدا - مياه حوض السباحة التي تكون ناعمة جدًا تمثل أيضًا مشكلة. عندما تنخفض مستويات الكالسيوم إلى أقل من 150 جزء في المليون، يمكن لمياه حمام السباحة الحمضية أن تحفر الخرسانة أو حتى تذيبها. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تآكل المكونات المعدنية لمعدات حمام السباحة. لتصحيح ذلك، ما عليك سوى إضافة كلوريد الكالسيوم لاستعادة الكالسيوم إلى المستويات المناسبة.


حمض السيانوريك

يحظى حمض السيانوريك (cya) بشعبية كبيرة في حمامات السباحة الخارجية لأنه يرتبط بجزيئات الكلور لجعلها أقل عرضة لأشعة الشمس فوق البنفسجية. وبدون cya، يمكن لأشعة الشمس الساطعة أن تقلل الكلورة بنسبة 90 بالمائة خلال ساعتين فقط، وفقًا لـ science.com. توصي APSP بمستويات CYA تتراوح بين 30-50 جزء في المليون في حمامات السباحة الخارجية للحفاظ على استنفاد الكلور عند الحد الأدنى.

Cya منخفض - ارفع مستويات CYA المنخفضة عن طريق إضافة الكمية المناسبة من مكيف حمام السباحة أو المثبت. عادةً ما يضيف مالكو حمامات السباحة CYA يتم تسليمها في شكل محبب. الحسابات الصحيحة أمر لا بد منه لأن تركيزات CYA العالية يصعب تصحيحها.

ارتفاع cya - تركيزات CYA المفرطة تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل. على سبيل المثال، الكثير من CYA يقلل في الواقع من فعالية الكلور في مكافحة البكتيريا والمواد العضوية. بمجرد أن ترتفع مستويات حمض السيانوريك بشكل كبير، فإن الحل الحقيقي الوحيد هو التخفيف. بعد حساب نسبة CYA الزائدة، يجب تصريف هذه الكمية من مياه حوض السباحة واستبدالها بالمياه العذبة. على سبيل المثال، يتطلب مستوى CYA المرتفع جدًا بنسبة 10 بالمائة استبدال عُشر الماء الموجود في حوض السباحة.

تحدث بعض تصحيحات cya بشكل طبيعي. على سبيل المثال، سيؤدي هطول الأمطار إلى تقليل مستويات cya تدريجيًا من خلال التخفيف. يؤدي الرش والغسل العكسي أيضًا إلى تخفيف مياه حوض السباحة، وبالتالي السيطرة على المستويات العالية من cya.

في النهاية، تتعاون cya مع الكلور لتنظيف وتعقيم وتثبيت مياه حوض السباحة. 

"صدمة" حوض السباحة هي عملية إضافة كميات كبيرة من المطهرات من أجل تصحيح المشاكل الكبيرة المتعلقة بالتلوث. هناك صدمات الكلور وغير الكلور.

الكلور - إن صدم حمام السباحة بالكلور يرفع نسبة المطهر إلى مستويات عالية جداً. وهذا يدمر الملوثات التي تراكمت في الماء، بما في ذلك الأمونيا والمواد العضوية والمركبات المحتوية على النيتروجين. بمجرد حدوث ذلك، لن يكون من الآمن السباحة مرة أخرى حتى تنخفض مستويات الكلور مرة أخرى إلى 3-4 جزء في المليون. يؤكد الاختبار متى يكون من الآمن العودة إلى الماء. كما يجب عدم استخدام البطانيات الشمسية وأغطية حمامات السباحة حتى تنخفض مستويات الكلور إلى 3-4 جزء في المليون.



غير الكلور - عندما لا ترغب في الانتظار لفترة طويلة للعودة إلى السباحة، فإن الصدمة باستخدام أحادي كبريتات البوتاسيوم هي البديل. ضع في اعتبارك أن هذه المادة الكيميائية تعمل على تحييد الملوثات ولكنها لا تقتل البكتيريا كما يفعل الكلور.

على الرغم من أن الصدمة الزائدة تهدر الأموال وتقلل من توافر حمام السباحة، إلا أن هناك أوقاتًا تكون فيها فكرة جيدة. بادئ ذي بدء، غالبًا ما يكون من المناسب صدمة حمام السباحة الخاص بك في بداية الموسم ونهايته. في بداية الموسم، يقضم صادمًا طحالب الربيع التي تتفتح في مهدها.

الظروف الجوية القاسية غالبا ما تبرر الصدمة. على سبيل المثال، خلال موجة الحر، تقل قدرة الكلور على التطهير في نفس الوقت الذي تزدهر فيه البكتيريا. كما أن الأمطار الغزيرة جدًا قد تؤدي في نفس الوقت إلى إطلاق الملوثات وزيادة الرقم الهيدروجيني.

من المهم أيضًا صدمة حمام السباحة الخاص بك عندما يتجاوز الكلور المدمج (cc) 0.5 جزء في المليون أو عندما ينخفض ​​الكلور الحر (fc) إلى الصفر. عند استنفاد fc المتوفر، تظهر رائحة الكلور المميزة. تنجم الرائحة عن ارتباط fc مع المواد العضوية لتكوين الكلورامين. قد يحدث هذا بعد حفلة كبيرة في حمام السباحة، عندما يجتمع العرق والبول وحتى مرطبات الجلد لرفع مستوى المواد العضوية الموجودة في الماء بشكل كبير.

اتبع التعليمات الموجودة على كيس الصدمة بدقة. قم بتنظيف حمام السباحة مع تشغيل المضخة لتوزيع الكلور بشكل أفضل. في الظروف العاصفة، قم بإفراغ الحقيبة فقط في اتجاه الريح، وليس في مهب الريح أبدًا. تحدث أفضل النتائج عندما يتراوح الرقم الهيدروجيني بين 7.2 و7.4، أو على الأقل بين 7.2 و7.8.

خاتمة

عندما تخرج كيمياء حمام السباحة عن السيطرة بشكل خطير، قد تبدو العودة إلى المسار الصحيح أمرًا شاقًا بعض الشيء في البداية. المياه التي تتحول إلى اللون الأخضر أو ​​​​العكرة تكون قبيحة المظهر وغالبًا ما تكون غير آمنة. ومع ذلك، لا تخف! راجع مخططاتنا للتعرف بسرعة على أفضل الحلول لموقفك المحدد. لقد قمنا بإزالة الغموض عن كيمياء حمام السباحة للأبد.

ستجد أن صيانة حمام السباحة لم تكن أسهل من أي وقت مضى - أو أقل تكلفة!